الخرطوم 8-3-2016(سونا) -
رحب وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم بالوفد النرويجي الزائر المشارك في إجتماعات التشاور السياسي بين البلدين ، و أكد لدى لقائه بالوفد برئاسة تينا سميث المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الخارجية ، تقدير السودان لاهتمام النرويج بقضايا السودان ومشاركتهم في العديد من المبادرات الهادفة لتحقيق السلام الشامل والإستقرار الدائم في البلاد.
ودعا الوكيل الدول الغربية إلى نظرة إيجابية جديدة تأخذ بعين الاعتبار التطورات المهمة التي شهدها السودان ودوره الإقليمي والدولي .
كما أكد استعداد حكومة السودان لمواصلة المضي قدماً في طريق الحوار والسلام، ولعب الدور المنوط في التعامل مع قضايا الهجرة غير الشرعية ، ومكافحة الإرهاب والتطرف، والمساهمة في معالجة الأزمات في بعض دول المنطقة.
و دعا الوكيل لرفع العقوبات الإقتصادية الأحادية المفروضة على السودان ، التي قال إنها تؤثر على جوانب العمل الإنساني بما في ذلك الأدوية والمعدات الطبية، كما تعوق التنمية وحركة المواطنين ووسائل المواصلات الجوية والسكك الحديد.
ط . ف





ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
اترك تعليق